العليمي يغادر عدن ويؤكد اهتمام "الرئاسي" بحل أزمة الكهرباء

السياسية - Wednesday 15 May 2024 الساعة 04:42 pm
عدن، نيوزيمن:

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأربعاء، العاصمة عدن، متوجهاً صوب مملكة البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة الثالثة والثلاثين التي تنعقد الخميس في العاصمة المنامة.

وقبيل مغادرته مع عضوي المجلس، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن بالغ ألمه للأوضاع والظروف الإنسانية العصيبة التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية. وأوضح الرئيس العليمي أنه وإخوانه أعضاء المجلس، والحكومة يدركون تماما حجم المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، بما في ذلك الآثار المؤلمة للاختناقات المتكررة في إمدادات الطاقة الكهربائية مع دخول فصل الصيف.

وأكد اهتمامه البالغ بحل عاجل لأزمة الكهرباء القائمة، وتوجيهاته إلى الحكومة بضمان عدم تكرارها واستدامة التوليد وعدم الركون إلى حلول مؤقتة، ومواصلة العمل من الداخل للوفاء بكافة الالتزامات الحتمية للدولة.

ونقلت "وكالة سبأ" الرسمية أن العليمي وأعضاء مجلس القيادة عقدوا لقاءات مكثفة مع رئاسة الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والمالي والخدمي، مشددين على ضرورة التعاطي الفاعل مع الأزمة المعيشية التي تشهدها البلاد، وتقديم الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين.

ومن المتوقع أن يلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة اليمن في أعمال القمة العربية، في ظل ظروف بالغة التعقيد مع استمرار الحرب الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية. وإلى جانب قضية العرب المركزية، تنظر قمة البحرين في الأوضاع والاضطرابات التي تشهدها عدد من الأقطار العربية، بما في ذلك المعاناة الإنسانية، وفرص إحلال الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.