اجتماع لأمنية تعز يشيد بضبط خلية حوثية ويحذر من اختراق المحافظة

السياسية - Tuesday 21 May 2024 الساعة 09:39 am
تعز، نيوزيمن:

حذر اجتماع للجنة الأمنية في تعز من محاولات مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، اختراق المحافظة والتصعيد وتجنيد الخلايا والأطفال لاستهداف الأمن والاستقرار.

اللجنة، وفي اجتماعها برئاسة وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي، ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، دعت سكان المدينة لاستشعار هذه المؤامرة واتخاذ كل الإجراءات للتصدي لها.

وتطرقت اللجنة الأمنية، في اجتماعها، إلى الجهود العسكرية والأمنية التي أسهمت في ضبط عدد من الخلايا التابعة للمليشيات الحوثية وإفشال مخططاتها التي كانت تستهدف مديريات الحجرية والمواسط وسامع، مشيداً باليقظة العسكرية والأمنية للتصدي لهذه الاختراقات والمحاولات التخريبية قبل وقوعها.

واستعرض الاجتماع الأوضاع والمستجدات العسكرية في الجبهات ومحاولات المليشيات في جبهات مقبنة والشرقية وغرب المدينة وتصدى أبطال الجيش لعدد من المحاولات على الرغم من استخدام المليشيات للقناصة وزراعة الألغام والطيران المسير، والجاهزية العالية لأبطال الجيش لإفشال كل المؤامرات التي تستهدف المحافظة.

وكان اللواء 35 مدرع أعلن الأسبوع الماضي ضبط خلية حوثية مكونة من 11 من المدرسين والشخصيات الاجتماعية، قاموا بزيارة إلى صعدة.

وقال اللواء، إن الخلية كانت تخطط لزعزعة الأمن في المناطق المحررة وإثارة المشكلات في قرى المديريات التي ينتشرون فيها.

وأظهرت التحقيقات قيام أعضاء الخلية بزيارة محافظة صعدة على دفعتين خلال شهري رجب وشعبان الماضيين.

وكان نيوزيمن نشر في وقت سابق عن تمكن وجهاء وشخصيات اجتماعية يتقدمهم الشيخ عبدالوارث القرشي وعارف الأديمي من زيارة صعدة.

وبعد عودة المشايخ، وبحسب المصادر، تم الاتفاق مع مليشيا الحوثي على إطلاق سراح 12 من العسكريين الأسرى من أبناء الحجرية الذين وقعوا أسرى في وادي آل جبارة.

وأطلق الحوثي الدفعة الأولى من الأسرى خلال رمضان وعددهم 12 وسلمهم إلى أهاليهم بعد ما يقارب خمس سنوات من زجهم في السجون.

وكانت مليشيا الحوثي أسرت الجنود في شهر سبتمبر عام 2019م في محور نجران.