الصين تدعو الحوثي إلى إيقاف الهجمات على السفن

السياسية - Tuesday 28 May 2024 الساعة 07:40 pm
عدن، نيوزيمن

دعت الصين، ميلييشا الحوثي الإرهابية إلى إيقاف الهجمات على السفن المدنية والحفاظ على أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها وانغ يي، خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، الثلاثاء، في العاصمة الصينية بكين.

وجدد وزير الخارجية الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وأمنه وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني.. مبدياً استعداد الحكومة الصينية العمل من أجل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.. مجددًا التأكيد على دعم الجهود الأممية الرامية لإيجاد حل سياسي شامل في اليمن.

وبحث اللقاء مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها، وتنسيق مواقف الجانبين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإحياء أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين وتبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات.

وتطرق الوزير الزنداني، إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإخوانه أعضاء المجلس، لإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وعبر الدكتور الزنداني، عن تقدير اليمن لموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام.. مثمناً مساعدات الحكومة الصينية في شتى المجالات، وبالأخص ما تقدمه وزارة الخارجية الصينية من دورات تدريبية للكادر الدبلوماسي، والمساهمة في تجهيز مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في العاصمة عدن.

وأشار الزنداني، إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما ارتكبه من جرائم جسيمة بحق المدنيين.. مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

كما تطرق الوزير الزنداني، إلى تهديدات مليشيات الحوثي الإرهابية لأمن البحر الأحمر، وطُرق الملاحة الدولية.. لافتاً إلى تداعياته وانعكاسه على ارتفاع أجور النقل، والتأمين، وارتفاع أسعار السلع وتأثيره سلباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.