سلطة تعز تباشر إصلاح طريق الكمب تمهيداً لفتحه واستقبال المواطنين

السياسية - Saturday 08 June 2024 الساعة 06:41 pm
تعز، نيوزيمن:

باشرت السلطة المحلية في محافظة تعز، السبت، إزالة الأتربة وتعبيد طريق الكمب تمهيداً لاستقبال المواطنين القادمين من الحوبان في حال استكمال الإجراءات لفتح الطريق الشرقي للمدينة من قبل ميلشيا الحوثي الإرهابية.

وقال وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، إن السلطة المحلية باشرت باتخاذ الإجراءات على الأرض لإزالة كل العوائق والأتربة والمتارس والأشجار وتعبيد الطريق بإشراف مباشر من قيادة المحافظة والسلطات الأمنية ولجنة التفاوض لفتح الطرقات.

وأكد استعداد السلطة المحلية الكامل لاستقبال المواطنين وتسهيل عبورهم بكل يسر، لافتاً إلى أن الجرافات تعمل منذ الصباح بحضور ممثلين عن صندوق النظافة، والأشغال، والمرور.

وأضاف: "العمل لا يزال مستمراً حتى تعبيد الطريق بشكل كامل ونتمنى توافر الجدية من الطرف الآخر لفتح الطريق استجابة لتخفيف معاناة المواطنين". 

وكان رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات في تعز، جدد دعوته للميليشيات الحوثية بالالتزام بفتح كافة الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز والمصداقية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقال: "نأمل أن يلتزم طرف الحوثي بالمصداقية وبالترتيبات اللوجاستية اللازمة لحفظ سلامة المواطنين والبدء بإزالة الحواجز وشبكات الألغام من جميع الطرق"، مثمناً دور الحاضنة الشعبية من أبناء تعز رجالا ونساء وأطفالا لتحملهم المعاناة حتى هذا اليوم.