أعداد الداخلين إلى تعز المحررة تكشف جحيم العيش في مناطق سيطرة الحوثي

السياسية - Sunday 14 July 2024 الساعة 10:08 pm
تعز، نيوزيمن:

قال مدير مكتب شؤون الحصار في مدينة تعز، ماهر العبسي، إن أعداد الداخلين إلى المناطق المحررة مقارنة بعدد الخارجين منها تكشف جحيم العيش في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

العبسي، في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، في المدينة، أوضح أن عدد المواطنين الذين دخلوا المدينة منذ فتح طريق الحوبان - جولة القصر بلغ أكثر من 778157 مواطناً، فيما الخارجون من المدينة بلغ عددهم 487470 مواطناً.

وأضاف، إن هذه الأرقام تؤكد حاجة المواطنين الذي يعيشون في مناطق سيطرة المليشيا إلى تنفس الصعداء بانتقالهم إلى المدينة للحصول على الخدمات رغم شحتها جراء الحصار ومنها الخدمات الصحية والتي وصل عدد الحالات المستفيدة منها 12755 حالة مرضية. 

ودعا العبسي المجتمع الدولي إلى تنفيذ التزاماته القانونية والأخلاقية التي كفلها القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان والضغط على المليشيا الحوثية لفتح جميع الطرق الرئيسة والفرعية التي تربط مديريات المحافظة ببعضها والتي تربطها بالمحافظات الأخرى.

وكان وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي تحدث خلال المؤتمر عن آثار الحصار الحوثي المستمر منذ 10 سنوات في ظل صمت المجتمع الدولي الذي شجع المليشيا الحوثية الإرهابية على الإمعان في الحصار وحرمان المواطنين من حق التنقل ونقل السلع والبضائع وحرمانهم من المياه.

ودعا الوكيل المخلافي كافة الصحفيين ومراسلي الوسائل الإعلامية إلى نقل الصورة الحقيقية التي تعيشها المحافظة جراء الحصار، وكذلك دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة للقيام بواجباتهم الأخلاقية في الضغط على المليشيا واجبارها على الانصياع للقرارات الدولية وفتح كافة الطرقات الرئيسة المغلقة وإيقاف هذه الجريمة والعقاب الجماعي على أبناء المحافظة.