العليمي يشدد على أهمية وفاء المانحين بتعهداتهم عبر البنك المركزي

السياسية - Tuesday 16 July 2024 الساعة 06:23 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، على أهمية وفاء مجتمع المانحين بتعهداته لخطة الاستجابة الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني، والتسريع بإجراءات نقل مقرات المنظمات الدولية وشركائها المحليين إلى العاصمة عدن، والالتزام الصارم بالمركز القانوني للدولة العضو في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه، الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فايجن، لاستعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة سبأ الحكومية.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من السفير الاميركي، إلى برامج الدعم الانمائي والانساني المقدم من الولايات المتحدة ووكالاتها الدولية، بما في ذلك اعادة تأهيل قوات خفر السواحل اليمنية، وجهود مكافحة الارهاب، و التهريب، والجريمة المنظمة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سفير الولايات المتحدة أمام المستجدات المحلية، بما في ذلك الاصلاحات الاقتصادية والإدارية التي يقودها المجلس والحكومة، وجهود الاشقاء والاصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

وأكد في هذا السياق، أهمية دعم الإصلاحات الحكومية، وجهودها لردع اي تهديد للمركز القانوني للدولة، وفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، وتأمين خطوط الملاحة الدولية، والمنشآت الوطنية.