هجوم جوي إسرائيلي يستهدف مواقع حوثية بالحديدة

السياسية - Saturday 20 July 2024 الساعة 08:29 pm
الحديدة، نيوزيمن:

استهدفت هجمات جوية تبنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مواقع خاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة الساحلية.

وذكر إعلام الحوثي أن الغارات استهدفت محطة كهرباء وخزانات الوقود في المنشآت النفطية بميناء الحديدة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، مشيرا إلى أن الغارات نتج عنها سقوط ضحايا وإصابة عدد من المواطنين بحروق شديدة.

بالتزامن أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة، ردا على هجومها بالطيران المسير الخميس الذي استهدف تل أبيب وأسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى. 

وقال بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي، "شنّت طائرات حربية لجيش الدفاع قبل قليل غارات استهدفت أهدافا لنظام الحوثي الإرهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن".

وأضاف البيان "جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة. لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في بيان مصور، إن "النار المشتعلة الآن في اليمن يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، في المرة الأولى التي ألحق فيها الحوثيون الأذى بمواطن إسرائيلي، قمنا بالرد، وسنفعل ذلك بقدر ما يتطلبه الأمر، فدماء المواطنين الإسرائيليين لن تذهب سدى".

ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية مقاطع فيديو لطائرات إف 35 وهي في طريقها من جنوب إسرائيل إلى منطقة البحر الأحمر.