مقتل وإصابة 130 فلسطينياً بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة

العالم - Saturday 27 July 2024 الساعة 06:21 pm
غزة، نيوزيمن:

قتل ما لا يقل عن 30 فلسطينياً وأصيب أكثر من 100 آخرين بجراح، إثر هجوم شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة في قطاع غزة، السبت، وفق ما أفاد به مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطينية.

وبحسب المصادر: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوماً عنيفاً على مدرسة بدير البلح وسط قطاع غزة، ما تسبب في مقتل وإصابة أكثر 130 شخصا بينهم أطفال ونساء. وتعد المدرسة في دير البلح، إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالأسر النازحة.

في حين سارع الجيش الإسرائيلي لتغطية مجزرته بالقول إن المدرسة التي جرى استهدافها هي "مركز قيادة وتحكم تابعة لحركة حماس". مدعية أيضا أن المدرسة كانت تُستخدم في شن الهجمات على القوات وكذلك مخزن للأسلحة، وأن الجيش حذر المدنيين قبل الهجوم.

ولكن الصور والتقارير الميدانية دحضت هذه الأكاذيب، حيث استقبل مستشفى الأقصى في دير البلح، جثث قتلى ومصابين من النازحين بينهم أطفال ونساء، وليس مقاتلين تابعين لحركة حماس كما تحاول القوات الإسرائيلية الترويج له.

وفي وقت سابق السبت، قالت وسائل إعلام فلسطينية رسمية: إن ما لا يقل عن 14 فلسطينيا قُتلوا في هجمات إسرائيلية في خان يونس منذ الفجر، وإن جثثهم نُقلت إلى مجمع ناصر الطبي.

وتسببت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بمقتل أكثر من 39100 فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.