غروندبرغ يشدد على أولوية الحوار والتهدئة لتحقيق السلام في اليمن

السياسية - Saturday 27 July 2024 الساعة 07:30 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، السيد هانس غروندبرغ، على ضرورة منح أولوية للحوار والتهدئة في اليمن من أجل تحقيق السلام الدائم. مجدداً التأكيد على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح بلاغ صادر عن مكتب غروندبرغ، السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن اختتم زيارة إلى واشنطن التقى فيها مسؤولين أمريكيين كبار لمناقشة التطورات في اليمن واستكشاف سبل دعم عملية سياسية جامعة لحل النزاع.

وأضاف البلاغ: تم عقد لقاءات مع القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، جون باس، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، ومنسق مجلس الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

وخلال اللقاءات -بحسب البلاغ- استعرض غروندبرغ التحديات التي تعيق جهود الوساطة في اليمن، بما في ذلك التطورات الإقليمية ومسار التصعيد المقلق في اليمن منذ بداية العام. وشدد غروندبرغ على ضرورة منح الأولوية لمسار السلام والحوار والتهدئة في اليمن. مؤكدا على أهمية الدعم الإقليمي والدولي المتضافر لتحقيق هذا الهدف.