المكلا.. العليمي يناقش توسيع مشاريع الأمم المتحدة في المناطق المحررة

السياسية - Sunday 28 July 2024 الساعة 08:12 pm
المكلا، نيوزيمن:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأحد، مع مكتب الأمم المتحدة فرص توسيع الدعم لتنفيذ مشاريع إنمائية وخدمية في مختلف المجالات وفي جميع المحافظات اليمنية المحررة من سيطرة مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن.

والتقى العليمي بالقصر الجمهوري بالمكلا، وفد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع برئاسة نائب مدير مشروع رأس المال البشري، عبدالوهاب صلاح.

وتطرق اللقاء الذي حضره محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، إلى تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وفرص توسيع دعمه الإنمائي والخدمي في مختلف المجالات.

وقدم الوفد الأممي، وفقاً لما نقلته "وكالة سبأ" الرسمية، شرحاً عاماً حول المشاريع التي ينفذها مكتب الامم المتحدة في محافظة حضرموت، وخطط المكتب لتوسيع تدخلاته الى مدن اخرى من المحافظة في مجالات هندسة وخدمات المدن، والبنى التحتية خصوصا في قطاعات الاشغال، والصرف الصحي، والتعليم، والطاقة المتجددة.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع، معرباً عن تطلعه الى مضاعفة جهود المكتب بالاستفادة من الصلاحيات الممنوحة للسلطات المحلية في تسهيل عمل المنظمات الدولية، وتحسين وصول المواطنين الى خدماتها المدعومة من مجتمع المانحين.

وأعرب العليمي وأعضاء المجلس والحكومة عن تضامنهم مع مجتمع العمل الانساني والحقوقي ضد انتهاكات المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني التي طالت موظفي الامم المتحدة والمنظمات المحلية، والدولية.