العليمي يستعرض تفاصيل خارطة طريق إنهاء الأزمة اليمنية

السياسية - Wednesday 31 July 2024 الساعة 09:16 am
مأرب، نيوزيمن:

استعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، خارطة طريق إنهاء الأزمة اليمنية والمكونة من ثلاث مراحل، متهماً مليشيا الحوثي الإرهابية بممارسة التضليل بشأن مضامين هذه الخارطة.

العليمي خلال لقائه، الثلاثاء، في مدينة المكلا بحضرموت، ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية، أوضح أن خارطة الطريق تبدأ بوقف لإطلاق النار، وإجراءات اقتصادية وإنسانية لبناء الثقة في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية يفترض الذهاب إلى حوار يمني لصياغة أسس فترة انتقالية جديدة كمرحلة ثالثة.

وتطرق العليمي إلى جهود تحقيق السلام وما قدمه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من مبادرات في هذا الصعيد، مشيراً إلى أن المليشيا عطلت كل المساعي التي قادها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمجتمعان الاقليمي والدولي، وذهبت لجر البلاد الى حروب بالوكالة مع العالم بأسره بما في ذلك هجماتها الإرهابية ضد سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية.

ولفت رئيس مجلس القيادة الى هيمنة السرديات المحبطة في الغالب على التناولات المتعلقة بموقف المجلس من جهود الوساطة الاقليمية والاممية لخفض التصعيد الاقتصادي، بعدما ذهبت المليشيا الحوثية الى خيار خلط الاوراق في المنطقة بإيعاز من النظام الايراني.

وأشار إلى أن المليشيا ما تزال حتى الآن في حالة تخبط ومحاولة البحث عن ذرائع جديدة لابتزاز العالم وعسكرة البلد، ومن ذلك الإعلان من طرف واحد عن رحلات جوية الى وجهات جديدة قبل موافقة الدول المعنية.