عبدالله فرحانعبدالله فرحان

أهم إنجازات جناح الإخوان في اليمن (الإصلاح)

مقالات

2020-06-10 22:31:12

1/ بتمويل سعودي ذهبوا إلى جبال أرياف المناطق الوسطى وشرعب 1978 _ 1983 بحثا عن حاملي الفكر الاشتراكي لمطاردتهم وهدم منازلهم واجبارهم على معارك اطلقوا عليها حرب ضد الجبهة، تلذذوا فيها باعمال القتل والتدمير وزعموا بانهم يطاردون المنقلبين على الدولة في سائلة نخلة وجبل هكمان.

2/ صدروا الشباب من اليمن إلى جبال أفغانستان 1987 _ 1990 للقتال ضد الروس وبتمويل امريكي فتحولوا إلى جماعات إرهابية.

3/ أعادوا جماعات افغانستان 1991_1994 إلى اليمن لارتكاب جرائم تفجير واغتيالات ضد كوادر وقيادات الحزب الاشتراكي.

4/ أعلنوا النفير عام 1994 تحت مسمى المجهود الحربي لدخول عدن وارتكبوا فيها أعمال نهب وتدمير.

5/ تحول بعضهم إلى قاعدة مجندين لإقلاق الأمن والاستقرار باعمال تفجيرات في مناطق متفرقة فيما بعد 1999 كردة فعل انتقامية مقابل قرار الغاء المعاهد العلمية وممارسات ضغط ضد علي صالح بهدف تقاسم الحكومة ونيل نصيب الاسد من الثروة.

6/ تحول بعضهم إلى سلفيين يرتادون حلقات مراكز الوادعي ومركز دماج لاذكاء صراع عقائدي مع الحوثيين.

7/ اوقدوا حروبا ستة في صعدة ضد الحوثي جعلوا منها مشروع استثمار مستدام ولم يسمحوا لاي من معاركها بالحسم.

8/ ركبوا موجة الشباب الثوري في 2011 وبتمويل قطري حولوها من سلمية إلى مواجهات مسلحة استثمروا فيها ضحايا الشباب لتنتهي بمبادرة استجلبت وصاية الخارج وتقاسموا بموجبها السلطة والثروة.

9/ عملوا على اثارة الاستفزازات وجر الجميع إلى صراع وحروب جديدة عقب انتهاء فترة الانتقالية 2014 هروبا من اجراء انتخابات وطمعا في استمرار وضع الوصاية.

10/ عملوا على جر الحوثي خلفهم مقدمين له مبررات الملاحقة خلفهم والاطاحة بالدولة والمؤسسات ليتم عقبها استجلاب دول النفط إلى ميدان الحروب لتمول جماعاتهم وتحت مسمى دعم الشرعية دون السماح لهذه الحروب بالحسم وعلى طريقة حروبهم الستة الماضية ضد الحوثي نفسه دون نهايات الحسم لتستمر مشاريع الاستثمار.

11/ استفزاز ضد جماعات الحراك في الجنوب لتكوين الانتقالي وخوض معارك ضدهم تحت مسمى اعادة الشرعية إلى عدن.. وعلى المنوال نفسه في سقطرى والمهرة و... الخ.

12/ فتحوا معسكرات للعائدين من الحد الجنوبي للسعودية وجلبوا لها التمويل واعدوها لمشاريع تصدير داخلي وخارجي ستخبر عنها قادم الايام بكثير من التفاصيل.

وهكذا مشاريع الإخوان استثمار حروب دون نهايات..!!

* من صفحة الكاتب على الفيسبوك

-->