مصطفى النعمانمصطفى النعمان

مسؤولو الشرعية وتصريحات "كذب وهوان وابتذال وتزلف"!!

مقالات

2020-11-24 17:55:05

‏تصريحات متصدري الشرعية هزلية إلى حد الحزن على حال البلد..
 يقول أحدهم (رئيس الحكومة المكلف) من سكنه في الحي الدبلوماسي بالرياض بأن اليمن "لن يسمح بأن يكون شوكة في خاصرة الخليج"! في الوقت الذي لم يتمكن هو نفسه وكل زملائه من العودة إلى بلاده.
‏لم يبلغ أي مسؤول يمني هذا الحد من الهوان والابتذال والتزلف!
*  *  *
الخبر الأول: 
وجه رئيس الوزراء محافظ عدن باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة احتمالات تأثر عدن بالمنخفض المداري وفقا لتقارير الأرصاد الجوية، بما يضمن عدم تكرار التبعات الكارثية التي حدثت في السابق.. مشددا على جميع الوزارات والجهات المختصة رفع الجاهزية لاسناد جهود السلطة المحلية في هذا الجانب وتفعيل غرف الطوارئ.
الخبر الثاني: 
أتصل رئيس الجمهورية بمحافظ مأرب ومحافظ الجوف، للاطلاع على سير الأوضاع والمستجدات في المحافظتين، وأكدوا التفافهم خلف القيادة الشرعية مشيدين بالدعم والاهتمام والمتابعة التي يقدمها الرئيس لمحافظتي مارب والجوف.
المشترك بين الخبرين هو حجم الزيف والكذب والوهم الذي يعيش عليه الرجلان ومحيطهما.. القائد الاعلى لم يدعو مجلس الدفاع حتى اليوم لمناقشة ما يجري في اليمن ورئيس الحكومة المكلف يعلم انه لا يمتلك من امره شيئا.. ومع ذلك لا يتوقفان عن خداع الناس.
ولم اجد للتعليق افضل مما كتبه الفليسوف السعودي الراحل عبدالله القصيمي (‏ما أصغر الأفواه التي تتحول فيها أصغر الأشياء وأكذبها إلى أكبر الأشياء وأصدقها، لهذا ما أصغر أفواه القيادات والزعامات العربية.. إننا صغار صغار.. لهذا تصبح أصغر الأعمال والأمجاد بل وأكذبها في رؤانا ومزاعمنا كبارا كبارا).
* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك

-->