مسؤول يمني ل"نيوزيمن": الحوثي رفض طائرة أممية تقل وفده إلى جنيف ويصر علی طائرة عمانية

السياسية - Wednesday 05 September 2018 الساعة 09:26 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

نفی مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني صحة المزاعم التي تتحجج بها ميليشيا الانقلاب الحوثية للتغطية علی تعمدها تأخير مغادرة وفدها للمشاركة في مشاورات السلام اليمنية التي كان مقرراً انطلاقها غداً الخميس في جنيف برعاية أممية.

واستغرب المصدر في تصريح ل(نيوزيمن) لجوء ميليشيا الانقلاب إلى الكذب لتضليل الراي العام عبر إطلاق تصريحات تارة باسم مصدر في وفدها إلى جنيف، وآخر عبر وزارة خارجية حكومة الانقلاب، وتزعم فيها بأن الأمم المتحدة فشلت في الحصول علی تصريح لطائرة تقل الوفد من صنعاء وأنه لايوجد ضمانات لعودة الوفد إلى صنعاء.. مؤكدة أن تلك المزاعم عارية تماماً من الصحة وتكشف القناع الزائف لهذه المليشيا وتعمدها إفشال مشاورات السلام قبل أن تبدأ.

وقال المصدر، "إن التحالف العربي وهيئة الطيران المدني اليمنية سبق ومنحوا تصريحا (مرفق صورة منه ل"نيوزيمن") بهبوط واقلاع طائرة خصصتها الأمم المتحدة لنقل وفد الانقلابيين من صنعاء وكان مقررا لها ان تصل مطار صنعاء صباح اليوم الأربعاء في الساعة 8:50 صباحا وتغادر في الساعة 9:50 في خط رحلتها جيبوتي- صنعاء - مسقط وبنفس التصريح يوجد تصريح لإعادة الوفد في يوم 14 سبتمبر الجاري، حيث كان مقررا أن تصل الطائرة الی مطار صنعاء في الساعة 16:50 أي أربع وخمسين دقيقة بعد العصر وتغادر بعدها بساعة أي الساعة 17:50 ".

وأضاف "لكن المليشيا رفضت أن تغادر علی الطائرة الأممية وتصر علی منح تصريح لطائرة عمانية اخری مما يثير الف شك وشك عن سبب الإصرار علی طلب طائرة عمانية بينما الأمم المتحدة قد خصصت طائرة خاصة لنقل الوفد علی حسابها ذهابا وايابا، وحصلت علی التصريح اللازم لرحلتي الذهاب والإياب، وأيضا جعلت خط الرحلة صنعاء - مسقط نزولا عند رغبة ميليشيا الانقلاب".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة هي من حددت الطائرة التي ستقل الوفد واختارت طائرة تابعة للأمم المتحدة، لكن ميليشيا الانقلاب تسعی لافشال مشاورات السلام قبل ان تبدأ أو ربما لها مآرب أخری من إصرارها علی طلب طائرة عمانية لايمكن أن تخفى علی أي شخص فطن.