البركاني: وصول "لملس" إلى عدن بداية مشجعة لتنفيذ اتفاق الرياض

السياسية - Saturday 29 August 2020 الساعة 10:14 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، السبت، على دعم جهود السعودية لاستكمال مراحل تنفيذ اتفاق الرياض والإسهام في تطبيع كافة الأوضاع.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، في مقر إقامته بالرياض.

واعتبر البركاني، أن وصول محافظ عدن أحمد حامد لملس، إلى المدينة، يشكل بداية مشجعة لتنفيذ ما ورد في الاتفاق وإنجاحه.

وناقش اللقاء، الخطوات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ الشق العسكري والأمني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واتهم رئيس البرلمان، الحوثيين بالاستمرار في ممارسة الابتزاز للإقليم والأمم المتحدة والمجتمع الدولي فيما يخص صيانة ناقلة النفط صافر والتي تشكل خطرا جسيما على اليمن والدول المطلة على البحر الأحمر وما يشكل ذلك من كارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية.

ولفت إلى الاعتداءات التي يمارسها الحوثي في مأرب والبيضاء والمناطق الأخرى وعدم التزامه بالتفاهمات التي تمت والجهود المبذولة لإحلال السلام كاتفاق ستوكهولم أو الآليات التي تم التوصل إليها مؤخراً.

وأوضح أن المجتمع الدولي يتجاهل كل هذه القضايا مما يشجع ميليشيا الحوثي. وأضاف “المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا بشأن الإبادة والقتل التي يمارسها الحوثيون في مأرب منذ عدة أشهر وعدم احترامهم القرارات الدولية والمرجعيات، الأمر الذي يشكل حرجا كبيرا للشرعية وضغطا فيما يخص الاستمرار بالعمل باتفاق ستوكهولم”.

وأشار البركاني، إلى أن الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن أمر في غاية الأهمية، لافتا إلى أن الصين ستعمل مع شركائها الدوليين لإيقاف إراقة الدماء والوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل عاجل ومعالجة موضوع ناقلة النفط صافر.