"فعالية شبوة" قضية جنوب رسمتها دماء الشهداء.. جنوبيون: الحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة

السياسية - Wednesday 02 September 2020 الساعة 10:05 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

اجتاح ‏هاشتاج ‎#شبوه_ترفض_شرعنه_الاحتلال  منصات التواصل الاجتماعي ويصل لقائمة الترند رفضاً لبقاء "الاحتلال اليمني" والإرهاب في شبوة.

وقد أعلنت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة شبوة، عن إقامة فعالية جماهيرية حاشدة "رفضاً لتزييف الإرادة ودعماً لقرارات القيادة" في مدينة المصينعة بمديرية الصعيد يوم الخميس القادم 3 سبتمبر.

هذا وبدأت الجماهير ‏تتوافد منذ صباح الأربعاء إلى مدينة "المصينعة" مديرية الصعيد، للمشاركة في الفعالية الجماهيرية التي دعا إليها المجلس الانتقالي في شبوة رفضاً لتزييف الإرادة الشعبية الجنوبية لأبناء شبوة. 

قال المحلل والأكاديمي السياسي، حسن لقور، ‏ستظل غصة التآمر على شبوة العام الماضي في قلب كل شبواني أصيل وجنوبي حر، حتى يتم التخلص من هيمنة عصابات إرهاب ومليشيا إخوان المسلمين. 

وأضاف، ‏الفرص لا تتكرر واقتناصها وتسخيرها لخدمة هدفنا أمر مهم جدا، فشبوة ستقيم مهرجانها الجنوبي يوم الخميس 3 سبتمبر، في ظل ظرف استثنائي وحالة وهن وارتباك في صفوف أعداء الجنوب خصوصا منهم تجار الحروب.

وقال، خروج أهلنا شيبة وشبابا إلى ‎المصينعة هي رسالة عرفان لشهدائنا وتأكيد على عدالة قضيتنا.

وعلق الصحفي أنور التميمي ‏بالقول، فعالية يوم الخميس، في منطقة المصينعة محافظة شبوة، بمثابة تدشين لبرنامج شعبي متنوّع، سيظهر الإخوان المسلمين بحجمهم الحقيقي فهم مجرّد عصابة استولت على السلطة والقرار والثروة في شبوة مسنودة بمليشيات إرهابية. 

وغرد الناطق الرسمي لجبهة أبين، محمد النقيب، ‏للمليشيات الإخوانية في شبوة يدان متحوشتان إحداها في حقول النفط والغاز وأخرى ترعى بعناية بالغة التنظيمات الإرهابية وتعمل على تطوير أوكارها إلى معسكرات تعزيز إلى شقرة، لهذا ‎#شبوة_ترفض_شرعنة_الاحتلال تقاومه بحشودها الجماهيرية وتُقطِع أوصال تعزيزاته الإرهابية بالمقاومة المسلحة الباسلة. 

وفي السياق، قال صلاح الجابري، ‌‎في مصينعة سيكون صوت أهل الأرض مزلزلا، كل شبواني 100% وليس تجميعا، بل إرادة شعبية وليس شراء مشاركين ومشاركة المقيمين.

وقال محمد سعيد باحداد، عضو المجلس الانتقالي، ‏شبوة ليست نفط وغاز بل أرض جنوبية ترفض الإحتلال والإرهاب فهي عصية وستظل عصية وفيها ستتحطم كل أطماع منظومة صنعاء وإخوان اليمن.

ومن جانبه قال المغرد عبدالصمد باوزير، ‏لن نقبل أن يكون جيش الشرعية الإخواني قوة إحتلال على أرض شبوة العز والجنوب عامة، ولن نقبل بأن يكون الجنوب من باب المندب إلى المهرة وسقطرى غنيمة لقوى ظلامية مثله كمثل المليشيات الحوثية حتى ولو اختلفوا، الحوث والإخوان وجهان لعملة وحدة.