الحوثيون يدفعون بعشرات الأطقم إلى دمت والعصيان المدني يدخل يومه الثالث

السياسية - Thursday 03 September 2020 الساعة 09:57 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بعشرات الأطقم المدججة بالأسلحة تخوفاً من الغليان الشعبي في مدينة دمت في محافظة الضالع التي تشهد عصيانا مدنيا دخل يومه الثالث على التوالي.

وقالت مصادر لـ"نيوزيمن"، إن دمت اصبحت خاوية على عروشها بعد استمرار المحلات التجارية في إغلاق أبوابها التي تسببت بشلل تام في حركة الأسواق وسط تشديدات أمنية تفرضها مليشيا الحوثي تخللتها حملات اعتقلات واختطفات لعدد من المواطنين بتهمة التحريض للخروج إلى الشارع.

وحسب المصادر فقد دفعت المليشيا الحوثية نحو دمت بعشرات الأطقم ونشرتها في مختلف احياء وشوارع المدينة ومداخلها، تزامنا مع اغلاق جميع المنافذ المؤدية الى المدينة ومنع حركة الدخول والخروج.

وفي محاولة لاحتواء الغليان الشعبي، سعت قيادة مليشيا الحوثي لتشكيل لجنة للنزول إلى مدينة دمت والاجتماع مع الوجهات الاجتماعية للتخفيف من تصاعد التوتر ضدها من قبل المواطنين والتجار وملاك المصارف.

ويحتج ملاك المحلات التجارية وباعة القات في الأسواق والمواطنين على نهب مليشيا الحوثي ومصادرتها للعملات الجديدة وعبروا خلال مسيرات عن رفضهم للممارسات الحوثية وقطعهم للأرزاق ومصادر أعمالهم.

والثلاثاء الماضي عممت مليشيا الحوثي على جميع محلات الصرافة والمحلات التجارية بمنع تداول الطبعة الجديدة، رافقتها حملات مداهمة واسعة في مختلف شوارع واحياء دمت وصادرت عشرات الملايين من الريالات.