الموجز

الحمادي: الشرعية اعتمدت ألفي منحة دراسية خارج القانون وعلى الرئيس مراجعة جماعته

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-10-18 11:30:50

قال البروفيسور اليمني المعروف أيوب الحمادي، إن الشرعية أضافت بحدود 2000 منحة دراسية خارج القانون في عام واحد (اربعة ارباع).

مؤكداً في منشور له علي حسابه في الفيس بوك:" هذا الفساد لم يصل ابان نظام الرئيس صالح حتى إلى ربعة، ولا ادري ماذا عملنا ليكون وضع البلد علي هذت النحو".

وتابع: وصل عدد المنح خلال ربع واحد (ثلاثة أشهر) إلى 585 منحة تم اعتمادها في كشوف المنح الرسمية، فنائب الرئيس أخذ 8 منح، بموجب توجيهات باعتمادها من جانبه، فيما اعتمدت لرئيس الوزراء 65 منحة، ونائبه منحتان، اما وزير التعليم العالي فحسبت عليه 194 منحة ونائبه 57 فيما توجيهات الوكيل اعتمدت 250 منحة لمعالي جنابه، وهناك أطراف أخرى تصرف وتوجه لاعتماد منح تحت بنود اخرى وصلت إلى نحو 13 منحة.

وأشار الحمادي أن هذه المنح التي وصلت الى 585 منحة - ويحتفظ بوثائقها- تم اعتمادها بصورة مخالفة لقانون البعثات الدراسية وخارج شروط المفاضلة.

وذكر الحمادي أن الوزارة رفضت أن تعطيه بيانات لإجمالي عدد الطلبة المبتعثين في الخارج وتوزيعهم على المحافظات، معللا بصورة ساخرة "بحكم ان ذلك من أسرار الدولة".

وقال الحمادي، في منشوره: نحن طلبنا بيانات عادية ولم نهدف إلى معرفة الفساد، وأنا على ثقة أن هناك جنودا في كل الوزارات يفكرون مثلي وسوف نعرف منهم ما يدور.

وتابع: نحن من حقنا أن نتهم والدولة عليها ان تثبت العكس وذلك بلغة الارقام.

مستغرباً: فمن غير المعقول أن يكون الفساد فلكيا وفوق ذلك بجاحة ويخص التعليم أهم وافقر قطاع فكيف بالباقي؟

وشدد البروفيسور الحمادي في ختام منشوره "أن على الرئيس عبدربه منصور هادي أن يطلب من جماعته الذين بجانبه أن يرتقوا بحجم المسؤولية، لا أن يطلب ذلك منا نحن الشعب".