الزبيدي: الإخوان يرفضون خطة لنقل القوات العسكرية لمواجهة الحوثيين

السياسية - الجمعة 21 يناير 2022 الساعة 08:28 ص
عدن، نيوزيمن:

كشف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، الخميس، عن تقديم المجلس خطة متكاملة إلى التحالف العربي، لنقل القوات العسكرية من المحافظات الجنوبية، إلى جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وقال الزبيدي، في مقابلة تلفزيونية، مع قناتي "العربية" و"الحدث"، إن المجلس الانتقالي قدم خطة للتحالف العربي لنقل كافة القوات العسكرية إلى جبهات التصدي للحوثيين، لكن هناك قوى في إطار منظومة الشرعية ترفض وتمانع ذلك.

وأوضح أن الإخوان المسلمين وفي مقدمتهم علي محسن الأحمر، نائب الرئيس، يحبطون كل جهود التحالف العربي لمواجهة الحوثيين، واستقرار المحافظات المحررة.

وطالب الزبيدي المجتمع الدولي بإدراج مليشيا الحوثي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الحوثي ذراع إيران في المنطقة، وقد بات يهدد أمن واستقرار المنطقة، ولا بد من موقف دولي جاد وحازم يوقف تعديهم وممارساتهم.

وشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الراسخة لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز جهود مجابهة المد الحوثي الإيراني.

في حين قال رئيس المجلس الانتقالي، "إن المشروع الجنوبي واضح ومن حقنا أن نعلنه في أي وقت نراه مناسبا، ونحن الآن على العهد بالمضي إلى جانب التحالف لتحقيق أهداف التحالف العربي".

واعتبر أن طبيعة الدولة الجنوبية المنشودة بعد انتهاء الحرب يحددها الجنوبيون عبر الاستفتاء، "فشعب الجنوب هو وحده من يقرر مصيره ومستقبله السياسي". وفق ما قال.