الزُبيدي: إقامة تحالف دولي أمر جيد لكبح تهديدات الحوثي بالبحر الأحمر

السياسية - Wednesday 17 January 2024 الساعة 05:40 pm
سويسرا، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، أن مواجهة تصعيد مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في مياه البحر الأحمر وباب المندب بات مسؤولية دولية، لتأمين واردات العالم من الغذاء والوقود والدواء.

وقال الزُبيدي: "إقامة تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا أمر جيد، وخطوة كانت يجب أن تتم بشكل مبكر، ومن جانبنا نحن قدمنا رؤيتنا حول الاستراتيجية المثلى لكبح جماح هذه التهديدات".

جاء ذلك خلال مشارك الزُبيدي، الأربعاء، في الحلقة النقاشية التي عُقدت بعنوان "صراع الشرق الأوسط: ما نهاية اللعبة؟"، كجزء من الفعاليات النقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يحتضنه منتجع دافوس بسويسرا.

وتحدث الزُبيدي، خلال الحلقة النقاشية، التي تحدث فيها رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق مسرور بارزاني، والسيد جير بيديسن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، وكارين فون هيبل المديرة التنفيذية لمركز "RUSI" للدراسات، حول التطورات التي تشهدها بلادنا وفي مقدمتها التصعيد الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

أضاف، إن الهجمات الحوثية ضاعفت وستضاعف من معاناة المواطنين المعيشية، ومصاعب البلاد الاقتصادية، خصوصا وأن بلادنا تعتمد بشكل شبه كلي على الواردات التي تصلها عبر البحر عبر وسائل نقل مستأجرة من شركات دولية. 

وأوضح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن الصراع في المنطقة سيستمر، طالما لا توجد إجراءات رادعة للتهديدات الحوثية، مضيفا: "بقاء هذه المليشيا على قيد الحياة يعني إبقاء هذا الجزء من العالم منطقة صراع"، مجددا التأكيد على أن مليشيا الحوثي تحاول أن تغطي على جرائمها وممارساتها غير الإنسانية بحق الشعب اليمني، عبر ادعائها نصرة الشعب الفلسطيني، والسكان في قطاع غزة.