عدن تبكي رائدها.. المحافظ لملس ينعي "طه" رمز المسرح العدني وصانع ابتسامتها

السياسية - منذ 55 يوم و 2 ساعة و 40 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

نعى محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، ممثل المسرح والتلفزيون العدني البارز، رائد طه، الذي توفي الأربعاء، مؤكداً أن أعماله الخالدة رسمت الابتسامة على محيا كل أبناء الوطن. 

وقال أمين عام المجلس الانتقالي، في منشور له ناعياً طه: "ببالغ الحزن والأسى نعزي أنفسنا ونعزي عدن قاطبة على رأسهم أسرة الفقيد الراحل رائد طه الشاب الخلوق صاحب الابتسامة المشرقة الذي تفنن في رسمها على محيا كل أبناء الوطن صغيرًا وكبيرًا من خلال أعمالها الخالدة مع فرقة خليج عدن المسرحية الذي كان واحدًا من نجومها ومؤسسيها، رحمة الله على فقيد الوطن الفنان الإنسان رائد طه". 

هذا ونعت فرقة خليج عدن المسرحية، طه الذي يعد أحد أبرز مؤسسيها والوجوه التي صنعت فارقاً كبيراً في مسيرة أعمالها في المسرح والتلفزيون، وفي مسيرة المسرح العدني بشكل خاص واليمني بشكل عام خلال العشرين عاماً الماضية، وقالت: "برحيلك يا رائد لن تكتمل ابتساماتنا ولن تجلجل ضحكاتنا وبالتأكيد لن تصبح أيامنا اجمل. بك انهار عمود أساسي من أعمدة الفرقة ولا يبقى المبنى كما كان بعد فقدان أحد ركائزه الأساسية، تغمدك الله بواسع الرحمة وغفر لك عدد القلوب التي أفرحتها والابتسامات التي زرعتها والبهجة التي نشرتها.


وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بروادها العدنيين، بمنشورات التعازي والحزن، بمشاركة لقطات فيديو لأهم أعمال "طه"، تحمل كتابات معبرة بأنه كان صاحب القلب الطيب والابتسامة الجميلة، الذي لطالما رسم الابتسامة على وجوه العدنيين من على المسرح.