الحكومة تستنكر القرصنة البحرية الحوثية والانتقالي يؤكد استعداده لمواجهتها

السياسية - Monday 27 November 2023 الساعة 04:15 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي، في بيانين منفصلين استنكارهما الشديدين لأعمال القرصنة البحرية التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، ضد السفن المارة من المياه الدولية.

الحكومة في بيانها قالت إن أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية وكان آخرها اختطاف سفينة النفط سنترال بارك لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية ولا تخدم نضال شعبه.

وأكدت أن هذه الجريمة هي امتداد لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرة هذه المليشيات على مقدرات الدولة اليمنية، مشيرة إلى أن هذه الميليشيات التي اوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني لا يمكن أن تكون نصيرا للقضايا العادلة.

المجلس الانتقالي بدوره عبر عن قلقه البالغ من سلوكيات مليشيات الحوثي الإرهابية المهددة للأمن والسلم في المنطقة.

>> الحوثي ينفي والبحرية تؤكد.. تحرير ناقلة نفط اختطفت في خليج عدن

وأكد في بيان له أن سلوك الحوثيين الإرهابي يقدم البرهان القاطع عن نهجهم السياسي المعطل لكافة جهود السلام في الجنوب واليمن وعلى مستوى المنطقة، ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية جسيمة لمواجهة وردع التهديدات التي تمثلها هذه الجماعة بكل حزم وصرامة.

وأضاف "إن ما حدث ويحدث من انتهاكات وعدوان على الجنوب أو ما يطال المواطنين في الشمال والتي امتدت اليوم إلى ممارسة أعمال القرصنة في المياه الإقليمية لخليج عدن تؤكد أن هذه الجماعة الإرهابية تحاول تبني قضايا إنسانية من أجل محو جرائمها بحق الإنسانية، وأنها مجرد أداة إيرانية مؤذية لبلادنا ولجوارنا الإقليمي".

وإزاء هذا السلوك الإرهابي الذي يهدد بشكل مباشر الأمن الغذائي وينذر بمضاعفة الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي تعيشها بلادنا ويهدد الملاحة الدولية وخطوط التجارة في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر، أكد الانتقالي استعداده الدائم للعمل على تأمين مسار الملاحة الدولية وردع السلوك الإرهابي الحوثي، وذلك من خلال رفع جاهزية القوات البحرية الجنوبية والعمل على تطويرها، بالشراكة مع دول التحالف العربي والشركاء الإقليميين والدوليين.

ونجحت قوة أمريكية مساء أمس الأحد، في تحرير السفينة سنترال بارك بعد ساعات من اختطافها قبالة سواحل خليج عدن من قبل مسلحين مجهولين يعتقد أنهم يتبعون ميليشيا الحوثي الإرهابية.