أشاد بجراءة بن ماضي.. وزير الدفاع: حضرموت نموذج يجب الحفاظ عليه

السياسية - Thursday 07 December 2023 الساعة 08:48 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أشاد وزير الدفاع، رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق ركن محسن محمد الداعري، بالتدخل والخطوة التي وصفها بالجريئة لمحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي لإصلاح وتطوير ميناء منفذ الوديعة البري.

الوزير الداعري، خلال اجتماع ترأسه للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، قال "إن حضرموت تمثل النموذج الذي يجب الحفاظ عليه"، مؤكدا أن حضرموت التي مثلت نموذج الأمن والاستقرار لا نريدها أن تتشوه بمظاهر دخيلة مثل تقطع الطرق أو ظهور بعض العادات السيئة التي أدت لانهيار محافظات أخرى. 

وأشار وزير الدفاع إلى أن المعركة الاقتصادية هي الأهم حاليًا للحفاظ على الدولة وتعزيز العملة الوطنية، داعيًا السلطة المركزية الى معالجة الامور التي ادت الى اتخاذ حضرموت لقرار منع توريد الايرادات للبنك المركزي. 

ودعا وزير الدفاع إلى المزيد من اليقظة لمحاربة قوى الشر والارهاب والعمل من أجل الوطن بعيدًا عن السياسة التي أضرت بالوطن وأوصلته الى ما هو عليه اليوم، مشيرًا الى ممارسات مليشيات الحوثي التي مزقت الوطن بفعل تصرفاتها التي لا تستند على دين او اعراف ولا عقيدة. 

بدوره جدد محافظ حضرموت التأكيد على أن حضرموت تبادل مجلس القيادة الرئاسي الثقة، لافتا إلى ان حضرموت وصلت لمرحلة متقدمة من الامن واليقظة وجاهزية الوحدات العسكرية والامنية، وستمضي قدمًا للحفاظ على هذا المنجز وتطويره.

وحمل بن ماضي وزير الدفاع رسالة للحكومة مفادها ان حضرموت التي حافظت على روح الدولة ومؤسساتها وأمنها والتزمت بتوريد الايرادات ينبغي ان يقابل ذلك اهتمام بنيلها لتعزيزاتها المالية لتتمكن من مواصلة عجلة التنمية وتوفير الخدمات ودعم وتعزيز المؤسستين العسكرية والأمنية.