ذراع إيران تستغل مظاهرات الجمعة المتضامنة مع فلسطين لاستقطاب مقاتلين

السياسية - Thursday 28 December 2023 الساعة 09:33 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تستمر مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، باستقطاب وتحشيد مقاتلين جدد إلى صفوفها تحت شعارات مناصرة المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتستخدم المليشيا الحوثية حشد المتظاهرين من كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرتها إلى صنعاء في كل جمعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لاستقطاب مقاتلين من بين الحشود القادمة من المحافظات والأرياف إلى صنعاء.

وبالرغم من أن مليشيا الحوثي لا تخفي تحشيدها للمقاتلين تحت شعارات الحرب في صفوف المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، إلا أن استقطابها للمقاتلين من بين الحشود القادمة إلى ميدان السبعين بصنعاء كل جمعة، لا يزال أمراً في طيّ الكتمان.

لكن وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) التي تستحوذ عليها المليشيا الحوثية منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014، ذكرت الخميس أن المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة "تشهد جهوداً واسعة لأنشطة التعبئة العامة" تحت شعار نصرة فلسطين.

وأفصحت الوكالة، بطريقة غير مباشرة، عن أن المليشيا الحوثية تستغل خيارات الدعم والتضامن الشعبي لتحريك ما تسميها "ثقافة الجهاد"، وأن حشد المتظاهرين إلى ميدان السبعين كل جمعة، ترافقه حملات "تهيئة للحشد المجتمعي الشعبي للانخراط في دورات عسكرية مفتوحة".

وتأتي هذه التهيئة المستمرة من الإعلام الحوثي لحشود المتظاهرين المتضامنين مع القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في قطاع غزة، قبل يوم من مسيرة قالت الوكالة المستحوذ عليها من قبل الحوثيين، إنها ستكون الأكبر في سلسلة المظاهرات التي ينظمها الحوثيون أسبوعياً يوم الجمعة.