منسق الأمم المتحدة يصل تعز لمناقشة تدخلات المرحلة القادمة

السياسية - Sunday 18 February 2024 الساعة 08:40 pm
تعز، نيوزيمن:

قام منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، جوليان هارنيس، الأحد، بزيارة إلى محافظة تعز المحاصرة، في أول نزول ميداني يقوم به المسؤول الأممي عقب أيام فقط من تعيينه في المنصب. 

وعقد المسؤول الأممي أثناء زيارته سلسلة من اللقاءات مع محافظ تعز، نبيل شمسان وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكاتب الحكومية، وكذا ممثلين عن منظمات مدنية وحقوقية عاملة في المحافظة. وبحث منسق الشؤون الإنسانية عددا من المواضيع المتعلقة بالتدخلات الإنسانية والتنموية خلال المرحلة القادمة.

وبحسب المكتب الإعلامي للسلطة المحلية في تعز تم خلال اللقاء مع محافظ تعز بحث خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة والتي تتضمن التحول إلى التنمية المستدامة والتي تم إعدادها مع المنسق السابق للشئون الإنسانية وما تتضمنه من محاور تتعلق بالحوكمة والشفافية والمساءلة وحماية المال العام وأتمتة البيانات وإيجاد قواعد معلومات شاملة والدعم الأممي للخطة والورشات والنقاشات التي عقدت خلال المرحلة الماضية. 

وتعهد المحافظ نبيل شمسان بتقديم كافة التسهيلات لمكتب الشئون الإنسانية وتوفير البيئة الملائمة للمنظمات العاملة في المجالات الإنسانية والتنموية بالمحافظة.

بدوره، عبر منسق الشئون الإنسانية عن سعادته في مهمته الجديدة بالعمل في اليمن لتخفيف المعاناة من خلال التدخلات والبرامج الملائمة لاحتياجات المناطق المتضررة والعمل بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية ومواصلة الجهود الأممية لدعم أهداف خطة المحافظة للأعوام 2024- 2026م وعقد اللقاءات المستمرة لمناقشة خطط العمل وتنفيذها خلال العام الجاري.