القوات الأمريكية تتصدى لهجوم حوثي استهدف ناقلة نفط بخليج عدن

السياسية - Sunday 25 February 2024 الساعة 10:34 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية السبت، عن تصديها لهجوم صاروخي استهدف ناقلة نفط أمريكية كانت تبحر في خليج عدن.

البيان ذكر أنه عند الساعة 5 مساء (بتوقيت صنعاء)، السبت، أسقطت السفينة يو إس إس ميسون صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن تم إطلاقه في خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومون من إيران. 

 رجح البيان أن الصاروخ كان يستهدف MV Torm Thor، وهي ناقلة نفط. ترفع العلم الأمريكي، مؤكدا أن السفينة الحربية والناقلة لم يصابا.

وفي وقت لاحق، أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أنها استهدفت سفينة نفطية أمريكية وعددا من السفن الأمريكية الحربية.

وذكر بيان لجماعة الحوثي أنها استهدفت السفينةَ النفطية الأمريكية TORM THOR في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

ولم يتحدث البيان عن إصابة الأهداف من عدمه، لكنه زعم كالعادة أن هذا الهجوم هو للانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ، حد زعمه.

وأكد البيان أن الجماعة ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ.