أبين.. حملة أمنية لضبط الدراجات النارية في يافع رصد

الجنوب - Friday 17 May 2024 الساعة 06:02 pm
أبين، نيوزيمن:

أطلقت الأجهزة الأمنية في مديرية يافع رصد، التابعة لمحافظة أبين، حملة أمنية لضبط وتنظيم حركة الدراجات النارية، لما تشكله هذه الوسيلة من تهديد لأمن وسلامة المواطنين في مركز المديرية والمناطق السكنية الأخرى.

وعلى مدى اليومين الماضيين، تمكنت قوات الأمن في المديرية من ضبط العشرات من الدراجات النارية المخالفة التي تسبب الإزعاج للمواطنين وتقلق سكينتهم بسبب اكتظاظها بأعداد كبيرة وقيادتها بتهور من بعض الشباب، وهو ما تسبب في زيادة الحوادث المرورية بشكل يومي.

وأفاد مدير أمن يافع رصد، النقيب حسن أحمد قطامة، أن الحملة التي بدأت قبل أيام جاءت لما تقتضيه المصلحة العامة واستجابة لمناشدات الأهالي وخطباء المساجد المستنكرة لظاهرة الإزعاج التي تسببها الدراجات النارية في مركز المديرية والمناطق السكنية الأخرى. وأضاف: "باشرنا تنفيذ حملة أمنية لضبط الدراجات النارية التي ركبت اجزوزت أو الشكمنات مزعجة وسمعات ومكبرات للصوت المزعج".

وأضاف: "قمنا بمنع المحلات التجارية من توفير وبيع مكبرات الصوت لملاك الدراجات النارية، أو أي أدوات تستخدم لهذا الغرض". مؤكدا أن "الحملة الأمنية ماضية للقضاء على الفوضى التي تحدثها هذه الوسيلة من بعض السائقين، إضافة إلى وضيع إجراءات وضوابط لقيادة الدراجات للحد من الحوادث المرورية".

وناشد النقيب قماطة جميع سائقي الدراجات بضرورة الالتزام بعدم تركيب أي مكبرات صوت أو أي أداة تسبب الإزعاج والتحلي بآداب القيادة وتطبيق القواعد المرورية، متوعداً المخالفين بإجراءات قانونية رادعة.

الحملة لقيت ارتياحا كبيرا في صفوف الأهالي الذين أثنوا على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مديرية رصد بيافع لحفظ الأمن والاستقرار. مؤكدين أن هذه التجربة جديدة وفريدة ويجب تعميمها على باقي مديريات محافظة أبين.